النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    عضو متميز في المجموعة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    in my live
    المشاركات
    726

    افتراضي هل يمكننا أن نحقق المستحيل؟؟؟!

    نطرح كثيرا سؤال هل يمكننافي بعض الأحيان أن نحقق المستحيل؟ ونحتار في الإجابة عليه، لأننا ننظر إلى الجانبالمظلم، بينما الجواب لابد أن يكون نعم، ولكن هذه الإجابة مشروطة ببدايتك بالممكن.

    فأنت قادر على أن تجلس فوق أعلى قمة جبل, إذا بدأت السير خطوة خطوة للصعود إليها، أما أن تقفز عليها بالطيران من غير وسائل, فهذا بالطبع غير ممكن.

    إن إرادتك إذا تعلقت في ما لا تستطيعتحقيقه فسوف تصاب بالإخفاق, أما إذا تعلقت بما تستطيع تحقيقه فهي سوف تشحذ بمرورالزمن, وتزداد ثقتك بنفسك, فلا تكن من الذين يحاولون تحقيق ما هو غير ممكن، بل كنمن أولئك الذين إذا لم يكن ما يريدون, أرادوا ما كان ممكناً, وتذكر دائماً قولالأمام علي "رضي الله عنه": "إذا لم يكن ما تريد فأرد ما يكون".

    إنك كثيراً ما تصاب بالدهشة حينما تستعرضانجازات ضخمة للبشرية فإذا وضعت وسط مدينة صناعية كبرى, أو مشيت في شوارع محاطةبناطحات السحاب, أو دخلت مصنعاً يدار بالروبوت, فلربما تظن أن الذين صنعوا ذلككانوا أناساً خلقوا متفوقين.

    غير أنه ليس هناك إنسان يولدمتفوقاً, وآخر يولد متخلفاً، وإنما التفوق والتخلف هما نتاج العمل، فإذا كان العملصحيحاً كان بالطبع متفوقاً, أما إذا كان غير صحيح كان متخلفاً.

    إن دهشة الفاشل من الناجح, تشبه دهشةالجاهل من العالم، فلربما يظن الجاهل أن ما يتمتع به العالم هو تفوق فطري, ولد به, وليس تفوقه لأجل تعلمه, ودراسته, ومطالعته.. وأن ذلك باب مفتوح له أيضا بشرط أن يجدويجتهد, ويتعلم ويدرس.

    لقد جاء في الحديث الشريف: "تعجب الجاهل منالعالم أكثر من تعجب العالم من الجاهل" وكما أن العلم يحصل عليه الفرد من الدراسةخطوة خطوة, وأن البناء يرتفع من خلال وضع حجر على حجر, كذلك النجاحات الكبرى هينتاج خطوات صغيرة, تتجمع بمرور الزمن فتصبح نجاحات كبرى.

    وعلى كل حال لا ينفع الانبهار بالناجحينشيئاً.. بل لا بد من التعلم منهم. وأطول الرحلات – كما يقول المثل – تبدأ بخطوة, وهل هنالك من تستحيل عليه "الخطوة" الأولى؟

    يقول أحد الكتاب: أكثر ما تأتي الرفعة فيالحياة والنجاح لمقاصد البسطاء, لأنهم أسرع ما يمكن في البت والاختيار بين الممكناتالعديدة..في حين أن أصحاب القلوب الكبيرة يحارون بين مجموعة كبيرة من الخياراتالمتعددة, وقد يحجمون عنها جميعاً.

    فإذا أردت النجاح فاعملبالتالي:
    ابدأ العمل بما هو ضروري..
    ثم تدرج إلى عمل الممكن..
    وأخيراً ستجد أن المستحيلأصبح بالنسبة إليك ممكناً..
    مما راق لي

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    53

    افتراضي رد: هل يمكننا أن نحقق المستحيل؟؟؟!

    [motr1]
    الخط مرررررررررررررررة صغير


    اذا كبرتية اقراه.............
    [/motr1]

  3. #3

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كيف نحقق أهدافنا
    بواسطة هاله في المنتدى مقهى الإستراحة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-18-2009, 08:01 PM
  2. كيف يمكننا استعمال جهاز المحمول في مذاكرة المواد العلمية؟؟
    بواسطة %خالد غنيم% في المنتدى منتدى الطلاب
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-31-2008, 08:17 PM
  3. شعب صنع المستحيل
    بواسطة صالح القرني ابوالياس في المنتدى منتدى أنشطة وفعاليات المدارس
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-16-2008, 12:08 AM
  4. تكمله موضوع شعب صنع المستحيل
    بواسطة صالح القرني ابوالياس في المنتدى منتدى أنشطة وفعاليات المدارس
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-15-2008, 11:56 PM
  5. هل نحقق الطموح
    بواسطة lazzam في المنتدى مقهى الإستراحة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-08-2008, 01:21 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •